مكناس.. اعتقال أعضاء جمعية إحسانية استولوا على أموال مخصصة لبناء مسجد

2٬676

تفجرت فضيحة كبرى في جماعة مجاط ضواحي مدينة مكناس ، و تتعلق بسطو أعضاء جمعية إحسانية على تبرعات بقيمة 100 مليون سنتيم مخصصة لبناء مسجد في قريبة البريدية.

مصادر محلية نقلت أن عناصر سرية الدرك الملكي ببوفكران، أوقفت أربعة أشخاص، أحدهم رئيس جمعية إحسانية لبناء مسجد، لتتم إحالتهم جميعاً على النيابة العامة بمكناس، للاشتباه في تورطهم في جريمة السرقة وخيانة الأمانة وكذا شراء المسروق.

وحسب ذات المصادر ، فقد تم تقديم أحد أعضاء مكتب الجمعية، في حالة اعتقال، نظرا للاشتباه في تورطه في جريمة السرقة وخيانة الأمانة ، حيث مثل على أنظار النيابة العامة، التي قررت إيداعه السجن الاحتياطي، في انتظار البت في المنسوب إليه من تهم، فيما وجهت تهمة المشاركة في السرقة وخيانة الأمانة لرئيس الجمعية وهو أستاذ جامعي متقاعد، حيث تقرر متابعته في حالة سراح.

وإلى جانب الموقوفين، تم تقديم شخصين آخرين على خلفية الاشتباه في تورطهما في جريمة شراء المسروق، حيث تقرر متابعتهما كذلك في حالة سراح.

وحسب نفس المصادر، فقد تفجرت الفضحية من طرف بعض أعضاء الجمعية، الذين وضعوا شكاية في الموضوع، إلى جانب شكايات أخرى تطالب بافتحاص مالية الجمعية، التي استطاع أعضاؤها جمع مساهمات من المحسنين تزيد عن 100 مليون سنتيم، بهدف تشييد مسجد وسط القرية، الواقعة بمنطقة البريدية بجماعة مجاط.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد