بايدن يكشف الثلاثاء عن أسماء أعضاء إدارته

1٬348

يُعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن الثلاثاء أسماء أوّل الأعضاء في إدارته المقبلة، وفق ما أكّد مدير مكتبه، فيما يُواصل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الحديث عن حصول تزوير في الانتخابات، مُصرًّا على فوزه رغم تزايد معارضيه الجمهوريّين.

ويَمضي بايدن في استعداداته لتسلّم الحكم في يناير، رغم تحرّك ترامب على جبهات عدّة لمحاولة إلغاء نتائج تصويت 3 نوفمبر.

وقال رون كلاين الذي سيرأس مكتب بايدن، لشبكة “إيه بي سي” الأحد، “سترون الثلاثاء المقبل أولى التّعيينات في إدارة الرئيس المنتخب”.

ولم يُحدّد كلاين المناصب التي سيختار بايدن شخصيّات لتولّيها، رغم أنّ الرئيس المنتخب أعلن الأسبوع الماضي أنّه حسم خياره في ما يتعلّق بوزير الخزانة.

وأقرّ عدد متزايد من الشخصيّات الجمهوريّة الكبرى بفوز بايدن، أو قاموا على الأقلّ بحضّ رئيس إدارة الخدمات العامّة – وهي وكالة تعمل عادةً بعيدًا من الأنظار وتدير البيروقراطيّة الفدراليّة – على الإفراج عن أموال فدراليّة لتغطية الفترة الانتقاليّة لبايدن.

ويحرم إصرار ترامب على عدم الإقرار بالهزيمة، بايدن وفريقه من الاطّلاع على فحوى اجتماعات تتعلّق بالسياسة الخارجيّة وكذلك الداخليّة، بينها خصوصًا ما يتعلّق بجائحة كوفيد-19.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد