إجراء الانتخابات العامة بإثيوبيا في 5 يونيو المقبل

ADDIS ABABA, ETHIOPIA - MAY 24: A woman casts her vote for Ethiopian Parliamentary Election in Addis Ababa, Ethiopia, on May 24, 2015. (Photo by Minasse Wondimu Hailu/Anadolu Agency/Getty Images)
1٬163

أعلن المجلس الوطني الانتخابي الإثيوبي، أن الانتخابات العامة بالبلاد ستجرى في الخامس من يونيو القادم.

وكان المجلس الوطني الانتخابي الإثيوبي قد قرر تأجيل هذه الانتخابات، التي كان مقررا إجراؤها في 29 غشت الماضي، جراء تفشي جائحة كورونا.

ومنذ نهاية أكتوبر الماضي، شرع المجلس في استعداداته لهذه الاستحقاقات، مشيرا إلى أن 90 في المئة من الاستعدادات للانتخابات العامة السادسة قد اكتملت بالفعل.

وكشف المجلس أنه من المتوقع أن يصوت أزيد من 50 مليون ناخب في هذه الانتخابات عبر 50.900 مركز اقتراع.

يذكر أن المجلس الوطني الانتخابي الإثيوبي كان قد قرر في مارس الماضي تأجيل الانتخابات العامة المقررة في 29 غشت في إطار الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وصوت إثر ذلك على تمديد ولايات المجالس الفدرالية والجهوية، وبالتالي الإبقاء على الحكومة المنتهية ولايتها.

وجدد رئيس الوزراء آبي أحمد، المنتهية ولايته في أكتوبر الماضي، تشبثه بإجراء الانتخابات، رافضا اقتراح تشكيل حكومة انتقالية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد