عريضة جديدة في طريقها إلى مكتب وزير الداخلية تطالب بفتح تحقيق في اللوائح الانتخابية بمدينة السعيدية

2٬009

يستعد المئات من سكان اولاد منصور بمدينة السعيدية إلى إطلاق عريضة موجهة إلى وزير الداخلية بسبب الانزالات في اللوائح الانتخابية لأسماء غير قاطنة بالمدينة ستؤدي الى خلق تجاوزات خطيرة في سير عملية الانتخابات المرتقبة تنظيمها هذه السنة مطالبين وزير الداخلية بإرسال لجنة خاصة لفتح تحقيق معمق في اللوائح الانتخابية.

وتأتي بادرة وضع العريضة المذكورة فوق مكتب وزير الداخلية عقب الضجة التي تداولها الشارع السعيدي لاغراق اللوائح الانتخابية باسماء غير معروفة ولاتمثل ساكنة السعيدية اسفرت عن إطلاق عريضة تتجلى في ملف مطلبي وذلك تفعيلا لسياسة ربط المسؤولية بالمحاسبة ورفع التجاوزات المسجلة في اللوائح الانتخابية.

و الهدف من العريضة هو إرسال لجنة وفتح تحقيق من خلال تنزيل الحكامة باعتبارها دعامة أساسية لتقوية المسار الديموقراطي.

ومن بين الأسباب التي دفعت الفاعلين المدنيين إلى إطلاق العريضة، هو الغيرة على مدينة السعيدية.

وأوضح المشرفون على العريضة، أن هذه الخطوة تأتي بناء على الفصل 136 من دستور 2011، والذي ينص على أن التنظيم الجهوي والترابي يرتكز على مبادئ التدبير الحر وعلى التعاون والتضامن، ويؤمن مشاركة السكان المعنيين في تدبير شؤونهم والرفع من مساهمتهم في التنمية البشرية المندمجة والمستدامة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد