امتحان لوزارة الداخلية.. توظيفات مشبوهة تهز مجلس جماعة مكناس (1)

6٬584

علم موقع هومنيوز24، ان عامل عمالة مكناس وجه استفسارات الى رئيس المجلس البلدي بمكناس، عبد الله بوانو عن حزب العدالة التنمية، حول توظيف مجموعة من أبناء وأقارب وذوي الاصول المستشارين بالمجلس.

ويرجع هذا الى عملية توظيف مجموعة من أقارب المستشارين في شركات النظافة التي لها تدبير قطاع النظافة بالمدينة، والذي يتعارض مع القانون التنظيمي 113/14 المتعلق بالجماعات الترابية المادة 65 والتي تنص حرفيا على منع أعضاء المجالس الجماعية على ربط مصالح خاصة مع الجماعة المنتمين لها إلا أن المستشارين الجماعيين بمكناس لهم قراءة مغايرة وتفسير اخر للفصل 65 من القانون المذكور، والذي يقول : ” يمنع على كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة أن يربط مصالح خاصة مع الجماعة أو مؤسسات التعاون أو مع مجموعات الجماعات الترابية التي تكون الجماعة عضوا فيها ، أو مع الهيئات أو مع المؤسسات العمومية أو شركات التنمية التابعة لها ، أو أي عقد يتعلق بطرق تدبير المرافق العمومية للجماعة أو أن يمارس بصفة عامة كل نشاط قد يؤدي الى تبادل المصالح، سواء كان ذلك بصفة شخصية ، أو بصفته مساهما أو وكيلا عن غيره، او لفائدة زوجه أو أصوله أو فروعه ”.

واعتبر متتبعون للشأن السياسي والانتخابي ان هذه الاستفسارات مقدمة لاعلان تغير جذري داخل الحقل السياسي والتدبيري في المدينة والذي سيطال مجموعة من الوجوه المألوفة داخل المجلس الجماعي بمكناس.

فهل سيتم تفعيل مسطرة العزل على كافة المستشارين المخالفين للقانون؟ ام ان هناك طبخة او سيناريو له علاقة بالانتخابات الجماعية القادمة؟

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد