الاتحاد الأوروبي يرحب بمخرجات قمة بغداد

2٬487

أكد الاتحاد الأوروبي أن قمة بغداد للتعاون والشراكة التي عقدت في العاصمة العراقية، أول السبت، خطوة مهمة لخفض التصعيد والحوار.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، في بيان صحفي، إنه من شأن المؤتمر أن يساهم في جهود دعم سيادة العراق واستقراره وتعزيز الحوار والحلول الإقليمية للمشاكل التي تواجهها منطقة الخليج.

كما أشاد الاتحاد الأوروبي بحكومة العراق التي بادرت إلى عقد القمة المقامة بدعم من فرنسا ومشاركة رئيسها إيمانويل ماكرون، مؤكدا أنها تعكس “الدور الحاسم لبناء الجسور الذي يمكن أن يلعبه البلد في المنطقة”.

يذكر أن العاصمة العراقية استضافت مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، الذي انعقد على مستوى الزعماء والقادة لدعم العراق والتباحث بشأن التحديات والقضايا المشتركة والآفاق المستقبلية.

وفي بيان القمة الختامي، أكد المشاركون في القمة على دعم جهود حكومة جمهورية العراق في إعادة الإعمار و”توفير الخدمات ودعم البنى التحتية وتعزيز دور القطاع الخاص، وكذلك جهودها في التعامل مع ملف النازحين وضمان العودة الطوعية الكريمة إلى مناطقهم بعد طي صفحة الإرهاب”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد