دولة الإمارات تطلق نظام إقامة جديد ” التأشيرة الخضراء” لجذب الكفاءات وتعزيز النمو الاقتصادي

2٬944

أعلنت دولة الإمارات، عن إطلاق نظام إقامة جديد ” التأشيرة الخضراء ” بهدف جذب الكفاءات وتعزيز النمو الاقتصادي بالبلاد.

وقال وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية ، ثاني بن أحمد الزيودي ، في مؤتمر صحفي بمناسبة الإعلان عن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية في إطار مبادرة ” مشاريع الخمسين “، إن الحكومة قررت إطلاق نظام إقامة جديد ، وهو عبارة عن مسار متكامل للإقامة يشمل الإقامات العادية والذهبية والخضراء.

وأضاف الوزير الإماراتي أن هذه التأشيرة تستهدف الأشخاص من ذوي المهارات العالية والمستثمرين ورجال الأعمال إضافة إلى الطلاب المتفوقين وطلاب الدراسات العليا.

ويتيح نظام الإقامة الجديد ” التأشيرات الخضراء ” للأجانب التقدم للعمل دون أن يكفلهم صاحب العمل ، وسيكون بإمكانهم كفالة أولادهم حتى سن 25 عاما ، مع تمديد الفترة الزمنية الإلزامية لمغادرة الدولة في حالة فقدان الوظيفة أو التقاعد لفترة 90 إلى 180 يوما.

كما تم استحداث نظام الإقامة الحرة ، الأولى من نوعها على المستوى الاتحادي ، وهي مخصصة للعاملين بشكل مستقل لحسابهم الخاص دون الحاجة لتصريح عمل وعقد توظيف.

وكانت الإمارات أطلقت في عام 2019 نظام الإقامة ” التأشيرة الذهبية ” لمدة عشر سنوات لجذب الأثرياء وأصحاب المهارات العالية ، وكانت أول خطوة من نوعها في الخليج.

ويشكل الأجانب 90 بالمائة من سكان الإمارات البالغ عددهم 10 ملايين نسمة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد