الأحرار يرد على مستشاره بمكناس.. البيان أنهى التحقيق قبل بدايته

5٬781

بعد فضيحة التي فجرها المستشار الجماعي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، لحسن خربوش ، أمس الاثنين 20 شتنبر 2021، خلال جلسة انتخاب رئيس جماعة مكناس، أن المسؤولين الإقليميين لحزبه طلبوا مبالغ مالية كبيرة مقابل منح التزكيات وكذا مقابل الحصول على مهمة نائب رئيس المجلس.

وأشار المستشار التجمعي إلى أنه طلب منه مبلغ 50 مليون سنتيم لتتم تزكيته وترتيبه ثانيا في لائحة الحزب بمكناس.

وأكد المستشار خلال كلمة له أثناء انعقاد جلسة التصويت على الرئيس، أن من قبلوا بأداء هذه المبالغ تم ترتيبهم في مقدمة اللائحة.

وإضافة إلى بيع التزكيات، كشف المستشار الجماعي أن مهام نيابة الرئيس عرضت للبيع بدورها، حيث طلب منه أداء مبلغ 30 مليون سنتيم ليكون نائبا سادسا.

واعتبر ان اداء هذه المبالغ يقتضي ان يكون المرشح يهدف إلى السرقة والاختلاس، وليس هدفه خدمة مصالح الساكنة والمدينة.

ولم يتأخر رد حزب التجمع الوطني للأحرار، الا ساعات، حيث أصدر بيانا للتنسيقية الجهوية جهة فاس مكناس الذي إعتبر في مقدمة البيان أن ما أثاره المستشار الجماعي مجرد اتهامات خطيرة وغير مسؤولة، واعتبر هذه الادعاءات باطلة وكاذبة ومغرضة يحاول عبرها المستشار المس بمصداقية الحرب ومسؤوليه ومنتخبيه.

وأكد البيان عزم الاتحادية الإقليمية لتجمع بمكناس وضع شكاية لدى السلطات القضائية لمتابعة المعني بالأمر على اتهاماته المسيئة و المرفوضة.

واعلن عن فتح تحقيق داخلي للحزب للوقوف عند الحيثيات هذه الاتهامات الخطيرة والتأكد من مدى مصداقيتها قصد ترتيب الجزاءات التي يقرها النظام الداخلي للحزب.

عمار الوافي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد