حكم قضائي يلغي انتخاب مجلس جماعة وزان

2٬221

قضت المحكمة الإدارية بالرباط، في حكم قضائي جديد، بإلغاء العملية الانتخابية الخاصة بانتخاب رئيس مجلس جماعة وزان ونوابه وكاتب المجلس ونائبه.

ويأتي هذا القرار عقب الطعن الذي تقدم به عبد العزيز البحراوي، وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، في العملية الانتخابية ليوم 22 شتنبر الماضي التي أسفرت عن انتخاب محمد الهلاوي رئيسا لجماعة وزان.

وقررت الهيئة القضائية التي نظرت في الملف، في حكم قطعي لها، إلغاء انتخاب المجلس المسير للجماعة الترابية وزان مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية.

واستند الطعن الأول إلى عدم توصل بعض المستشارين باستدعاء لحضور جلسة انتخاب المجلس الجماعي الجديد، أما الطعن الثاني فتمثل في عدم انتخاب الرئيس بالأغلبية المطلقة، وهي 17 صوتا وليس 16 صوتا، لكون عدد أعضاء المجلس الجماعي هو 31 عضوا.

ويرى متابعون للشأن المحلي بوزان أن نهاية هذه التجاذبات والصراعات السياسية رهينة باعتماد تشكيلة أحزاب التحالف السياسي بالأغلبية الحكومية (الأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال) ضمن تركيبة المجلس الجماعي لمدينة وزان، استحضارا للمصلحة العامة وخدمة للمواطن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد