الجامعة العربية تعبر عن القلق حيال التصعيد الحوثي في اليمن

2٬077

أعرب الامين العام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن “القلق البالغ” حيال التصعيد الحوثي في اليمن، المدعوم إيرانيا، خاصة على جبهة مأرب التي تضم ملايين النازحين الذين فروا من ويلات الصراع في مناطق أخرى بالبلاد.

وأكد أبو الغيط خلال مباحثات اليوم الثلاثاء بالقاهرة مع هانس غرودنبرغ، مبعوث الأمم المتحدة لليمن، أن “الطرف الحوثي أظهر عدم اكتراث بكافة نداءات السلام”، مشيرا إلى أهمية بذل قدر كاف من الضغوط الدولية من أجل حمل الحوثيين على الالتزام بوقف شامل لإطلاق النار وبدء مسار جاد للمحادثات السياسية.

وذكر بيان للجامعة العربية أن المباحثات بين الجانبين تناولت تطورات الصراع الجاري في اليمن، وسبل إحلال التسوية السياسية في البلاد على نحو يُنهي معاناة الشعب اليمني.

وأوضح المصدر أن أبو الغيط شدد على أهمية دعم حكومة اليمن الشرعية في هذه المرحلة الخطيرة من مسار النزاع، خاصة في ضوء ما تبذله هذه الحكومة في عدن من جهود لخدمة السكان وسط ظروف أمنية بالغة الصعوبة.

من جهته استعرض المسؤول الأممي آخر تطورات النزاع في أبعاده الأمنية والسياسية، مبرزا اهمية التواصل مع كافة الأطياف اليمنية من أجل خلق أرضية مناسبة لإطلاق التسوية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد