جماعة السعيدية تتواصل مع المجتمع المدني حول المشاريع التي ستعرفها الجوهرة الزرقاء

1٬506

نظم المجلس البلدي بجماعة السعيدية اليوم الاثنين 17 يناير 2022، لقاء تواصليا مع هيٱت المجتمع المدني، بحضور السلطة المحلية الباشا ومسؤول مكتب الدراسات الذي قدم عرضا حول المشاريع التنموية التي ستعرفها الجوهرة الزرقاء قريبا في إطار البرنامج التنموي للمجلس البلدي حيث تم الإصغاء إلى مختلف المتدخلين ضمن هذا اللقاء الذي ميزه تقديم البرنامج للمشاريع

بمدينة السعيدية لسنة 2022.
وحضر هذا اللقاء أعضاء مكتب المجلس البلدي، ومجموعة من رؤساء المصالح الخارجية وممثلين لفعاليات المجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام المحلية والوطنية والمواقع الإخبارية الإلكترونية .

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة للوقوف على المجهودات التي بذلت على صعيد الجماعة وبحث أفضل السبل الكفيلة لضمان استمرارية نجاعة وفعالية هذه المجهودات من خلال ترجمتها إلى أرض الواقع عبر مشاريع مهمة أعلن عنها المجلس البلدي في إطار العرض الشامل الذي تقدم به مكتب الدراسات .

فيما أكد حسان بن مومن عن المجلس البلدي في مستهل مداخلته، بأن لقاء اليوم وغيره من اللقاءات التي برمجها المجلس البلدي ليس من وراءها أية خلفية أو أجندة معينة، بل هي لقاءات تندرج في إطار تقوية وتعزيز مشاركة المجتمع المدني في مختلف الأنشطة والأوراش طبقا لما جاء به دستور المملكة لسنة 2011، واستحضر منه مجموعة من الأبواب والفصول التي تخص إشراك هذا المجتمع المدني في تدبير الشأن العام المحلي.

وبناء على نتائج العرض و تحليل المحيط السوسيو – اقتصادي للجماعة، فإن المحاور الكبرى للرؤية التنموية تتمثل فيما يلي :

  • إعادة تأهيل كورنيش السعيدية
  • بناء محطة طرقية أمام المعلمة التاريخية القصبة بالسوق
  • الاسبوعي القديم
  • إعادة تأهيل ملعب التنيس
  • إعادة تأهيل السوق الأسبوعي بحي اولاد حمان
  • احداث 3 نفورات
  • إعادة تأهيل منتزه غابة تزكرارت

وأضاف المجلس البلدي أنه يسعى إلى إنجاز أكبر عدد ممكن من المشاريع لتنفيذ المخطط الجماعي لتنمية بلدية السعيدية

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد