عاهل إسبانيا يدعو المغرب لبناء علاقات ثنائية جديدة وأكثر متانة

3٬161

دعا ملك إسبانيا فيليبي السادس اليوم الاثنين، الرباط ومدريد إلى السير جنبا إلى جنب من أجل تجسيد علاقات جديدة بين البلدين، تقوم على ركائز أقوى وأكثر متانة.

وأشار ملك إسبانيا في خطاب له خلال استقباله للسفراء الجدد المعتمدين في مدريد إلى أن حكومتي المغرب وإسبانيا اتفقتا بشكل مشترك على إعادة تحديد علاقة القرن 21 بينهما، بهدف إيجاد حلول للمشاكل التي تهم الشعبين.

وتميز حفل استقبال السفراء الجدد بغياب السفير المغربي، حيث لم تعد السفيرة كريمة بنيعيش إلى مهامها على رأس السفارة المغربية منذ استدعائها شهر ماي الماضي بسبب الأزمة التي اندلعت بين البلدين على خلفية استقبال مدريد لزعيم جبهة البوليساريو بأحد مستشفياتها.

وأكد ملك إسبانيا الذي كان مصحوبا بكل من رئيس الحكومة ووزير الخارجية أن العلاقة مع المغرب العربي ذات طابع استراتيجي بالنسبة لإسبانيا، التي لها ارتباط واضح بالمنطقة بالنظر إلى قربها، وشدة الروابط المتعددة بين ضفتي المتوسط.

وفي إشارة إلى التوتر بين الجزائر والمغرب، أبرز الملك فيليبي أن إسبانيا “ستواصل بذل كل الجهود اللازمة لخلق وتوطيد منطقة مشتركة من السلام والاستقرار والازدهار في شمال إفريقيا”.

وأضاف “عملنا يقوم على أساس علاقات الصداقة والتعاون المخلصة والمحترمة التي نريد أن نواصل الحفاظ عليها وتقويتها مع المنطقة الأورومتوسطية بأسرها”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد