المال مقابل النقط.. فتح تحقيق بجامعة سطات

2٬515

من المرتقب أن تحل لجنة تفتيش بجامعة الحسن الأول بسطات، بحسب ما أكده مصدر رفيع في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وذلك على خلفية القضية القضائية الجديدة التي دخلت فيها الجامعة، والمتعلقة بإيداع موظف وطالب سابق السجن ومتابعة ثلاثة طلبة في حالة سراح.

وأكد المصدر أن مفتشية الوزارة تتابع المستجدات التي تعرفها كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، وهي بصدد إيفاد مفتشين للوقوف على حيثيات التحريات التي أجرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية واستماعها لعدد من الطلبة حول شبهات التلاعب في نقط الامتحانات والبحوث.

في السياق نفسه، لم يستبعد مسؤول من الجامعة لـSNRTnews أن تحل لجنة التفتيش في الكلية، الأيام المقبلة، كما فعلت حين تفجر ملف “الجنس مقابل النقط”، إذ حينها عقدت لقاءات مع مسؤولي كلية القانون ورئاسة الجامعة.

وكان قاضي التحقيق بغرفة الجنايات الأولى بمحكمة الاستئناف بسطات، أمر الاثنين 28 مارس 2022 بإيداع موظف بمصلحة معالجة النقط بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، رفقة طالب سابق بالكلية نفسها، السجن الفلاحي عين علي مومن.

وكشف مصدر قضائي أن المعنيين تمت متابعتهما بتهم تتعلق بالتزوير في نقط الامتحانات والاتجار في بحوث نهاية السنة PFE.

وقد جرى تقديم الموظف والطالب، الذي كان وسيطا بينه وبين الطلبة المعنيين، صباح أمس الاثنين أمام الوكيل العام للملك باستئنافية سطات، رفقة 3 طلبة، وذلك من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قبل أن يُحالوا أمام قاضي التحقيق، الذي قرر متابعة الطلبة الثلاثة في حالة سراح، بعد الاستماع إليهم.

وقال المصدر نفسه إن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كانت قد استمعت قبل أيام لعدد من الطلبة والأساتذة بالجامعة، للتحري حول شبهات تزوير نقط بحوث جامعية بمقابل مادي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد