مكناس.. انتشار “مفرقعات عاشوراء” يثير فزع الساكنة ومطالب لتدخلات أمنية صارمة

2٬270

 

على بعد أيام قليلة من الاحتفالات بذكر عاشوراء عبر عدد من سكان أحياء و أزقة مدينة مكناس خاصة في الأحياء الشعبية عن غضبهم من تزايد استعمال المفرقعات التي غزت مختلف أحياء المدينة، و حولتها إلى ما يشبه ساحة وغى تتخللها أصوات تفجيرات متتالية، و أعمدة دخان متصاعدة يتسبب فيها أطفال قاصرون و مراهقون يعمدون إلى إحداث الرعب في الشارع العام غير مبالين بالمخاطر..

وقد ارتفعت أصوات المفرقعات في هذه الأيام الأخيرة، بأحياء وازقة مدينة مكناس حيث أطلق الأطفال العنان لهذه الألعاب الخطيرة التي تهدد حياتهم وحياة والديهم بهذه المفرقعات المزعجة وذلك في ظل غياب لأي مراقبة أو زجر للمحلات والأماكن التي تباع فيها مثل هذه الممنوعات التي تسبب مشاكل متعددة لمستعمليها ولمن يلهو بها، وانطلقت هذه الألعاب الخطيرة بالتزامن مع فاتح محرم وقرب عاشوراء.

وتطالب ساكنة المدينة بتدخل السلطات المختصة لوضع حد لهذه التجارة الخطيرة، التي أصبحت تزعج أصوات المفرقعات الأسر خصوصا في أوقات متأخرة من الليل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد