مكناس.. شكاية في شأن التشهير عبر مواقع التواصل الإجتماعي

3٬155

قدمت “جمعيات المجتمع المدني” بمدينة مكناس، شكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية ضد المسمى “م.م”، مفادها التشهير و السب والشتم وقذف المحصنات والمقدسات الدينية وذلك عن طريق تطبيقات التواصل الإجتماعي.

بحيث تضمنت الشكاية أن “المشتكى به” يستخدم أحد تطبيقات التواصل الإجتماعي، لنشر مجموعة من الفيديوهات يظهر من خلالها مخمورا في حين أنه بكامل قواه العقلية و الإدراكية، مستغلا إيها شاتما “النبي صلى الله عليه وسلم”وهذا ما اعتبرته ماسا بالدين الإسلامي الحنيف و نبي الإسلام.

وأعربت من خلال شكايتها أنه إضافة إلى شتم “النبي صلى الله عليه وسلم” قد ألحق “المشتكى به” الضرر المعنوي الحاد بها وذلك من خلال التشهير بها وقذفها إضافة إلى المساس بالنظام العام.

وختم أعضاء و اطر هذه الجهات التي تم الإمساس بها شكايتها بطلب منها لوكيل جلالة الملك بالتدخل السريع والنظر في هذه القضية لما لها من تاثير خطير على المجتمع، وذلك بإعتبارها أن ما يقوم به “المشتكى به” مخالف تماما لمقتضيات القانون الجنائي المغربي.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد