مكناس.. خليفة القائد بالملحقة الإدارية 15 بالزرهونية يشن حملة تحرير الملك العمومي

2٬919

اشرف خليفة قائد الملحقة الإدارية 15 الزرهونية مصطفى الليموني رفقة اعون السلطة المحلية والقوات المساعدة، هذا الاسبوع، على حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بكل الشوارع التابعة للملحقة بحي الزرهونية بمدينة مكناس.

وعاينت « هومنيوز 24 » إحدى مراحل هذه العملية التي أشرف عليها خليفة القائد الذي أبدى صرامة كبيرة في التقيد بالضوابط القانونية ووضع حد لكل تطاول على الملك العام بالمنطقة.

وهمت هذه الحملة شوارع وأزقة حي الزرهونية، إقامة وردة، سيدي سعي، حي السلام. بالإضافة إلى حي الوفاق الذي لم يخل من احتجاجات لبعض أصحاب المحلات التجارية والفراشة.

وخلال هذه الحملة حجزت السلطات المحلية عددا من العربات المجرورة والفراشات لباعة متجولين انتشروا على طول الشارع داخل حي الوفاق الذي اختنق بعد تنامي ظاهرة «الفراشة» والتي ازدادت حدة مع فصل الصيف حيث توافد على المدينة المئات من الباعة المتجولين من مناطق متعددة لممارسة أنشطة تجارية بالشارع العام.

وحذر خليفة القائد بالملحقة الإدارية 15 خلال الحملة عددا من اصحاب المحلات التجارية لبيع الأثاث والأجهزة المنزلية الذين ينشرون سلعهم فوق الملك العمومي كما تم حجز عددا من الحواجز التي يضعها أصحاب المقاهي والتي تعيق بشكل واضح حركة سير الراجلين في خرق تام للقانون.

وقد خلّفت الحملة المذكورة ردود فعل إيجابية وسط السكان الذين طالبوا بأن تستمر وأن تطال  المقاهي والمحلات التجارية الخاصة التي يحتل أصحابها الشارع العام ضدا على القانون.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد