دراسة جديدة .. “هرمون الحب” يعالج تلف خلايا “القلوب المكسورة”

2٬225

كشفت دراسة جديدة نشرتها المجلة العلمية “livescience” أن “الأوكسيتوسين” المعروف بـ”هرمون الحب” يساعد على إصلاح الخلايا التالفة لـ”القلوب المكسورة”.

وحسب الدراسة العلمية التي أجريت على أسماك الزرد والخلايا البشرية فإن هرمون “الأوكسيتوسين” الذي يصنعه الدماغ يساعد أنسجة القلب على التجدد بعد الإصابة.

ويحفز “الأوكسيتوسين” الخلايا الجذعية في الطبقة الخارجية للقلب، كما يساعد على حماية نظام القلب والأوعية الدموية من الإصابة عن طريق خفض ضغط الدم وتقليل الالتهاب ونشر الجذور الحرة.

وأثبتت الدراسة التي تم اختبارها على الأسماك أن هرمون “الأوكسيتوسين” كان قادرا على جعل الخلايا الجذعية الموجودة على الجزء الخارجي من القلب تتحرك بشكل أعمق داخل العضو وتتحول إلى خلايا عضلية القلب.

كما أثبت التجربة أنه في غضون ثلاثة أيام من إصابة القلب بدأت أدمغة الأسماك في ضخ هرمون “الأوكسيتوسين” بشكل كبير لينتقل إلى القلب وبدأ بتحويل الخلايا إلى خلايا عضلية جديدة.

وخلصت الدراسة إلى أنه يمكن الاستعانة بهرمون “الأوكسيتوسين” من أجل تطوير علاجات جديدة لتحسين تعافي المرضى من النوبات القلبية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد