الهيئة المغربية لسوق الرساميل.. تلتزم بتعزيز الثقافة المالية للمدخرين

2٬620

أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل عن مشاركتها للسنة السادسة على التوالي في الأسبوع العالمي للمستثمر، وهو عبارة عن حملة عالمية تنظم بمبادرة من المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (OICV) بهدف تعزيز الثقافة المالية وسط العموم.

وذكرت الهيئة، في بلاغ لها، أنها تشارك خلال الفترة من أكتوبر إلى دجنبر 2022، في الدورة السادسة للأسبوع العالمي للمستثمر، بجانب أكثر من 100 هيئة دولية للأوراق المالية عبر العالم، مبرزة أن دورة هذه السنة تتمحور حول مواضيع: قدرة المستثمرين على الصمود، التمويل المستدام والوقاية من الغش والاحتيال.

الهيئة المغربية لسوق الرساميل، هيئة ملتزمة بالنهوض بالثقافة المالية وسط العموم

يكتسي تعزيز الثقافة المالية وسط العموم، باعتباره رافعة استراتيجية لتنمية سوق الرساميل، طابع الأولوية بالنسبة للهيئة المغربية لسوق الرساميل. وبهذا الصدد، تضاعف الهيئة المبادرات التي ترمي إلى تبسيط مختلف المفاهيم المتعلقة بسوق الرساميل وجعلها في متناول العموم.

وفي إطار مشاركتها السادسة في هذه التظاهرة، تعتزم الهيئة المغربية لسوق الرساميل نشر محتويات بيداغوجية متعددة ، وتشمل إصدارين جديدين من سلسلة دليل المستثمر تحت عنوان “فهم العروض العمومية”؛ و”الاطلاع على المعلومات قبل الاستثمار”، وكذا كبسولات تعليمية تهم مواضيع مختلفة : “الاستثمار في سوق الرساميل”؛ “الأدوات المالية”؛ “التمويل المستدام”؛ “المفاهيم الأساسية للاستثمار”؛ “سوق الرساميل في المغرب واشتغالها”؛ “دور الهيئة المغربية لسوق الرساميل في تنظيم سوق الرساميل”.

كما يتعلق الأمر بسلسلة جديدة من مقاطع الفيديو: الهيئة المغربية لسوق الرساميل تجيب على تساؤلاتكم؛ ونشرات توعوية حول الثقافة المالية ؛ ومحتويات جديدة متاحة للجمهور من خلال تطبيق « Quiz Finance ».

ويمكن للجمهور الاطلاع على جميع هذه المحتويات عبر شبكات التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل.

وتنظم الهيئة المغربية لسوق الرساميل كذلك، بشراكة مع اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، ندوة عن بعد لتقديم الأعمال والمبادرات التي يقوم بها أعضاء الاتحاد في مجال تعزيزالثقافة المالية.

وتعتبر الهيئة المغربية لسوق الرساميل السلطة التنظيمية لسوق الرساميل في المغرب. وتسهر الهيئة في إطار المهام المنوطة بها على ضمان حماية المدخرات المستثمرة في الأدوات المالية وعلى حسن سير وشفافية سوق الرساميل في المغرب.

وتضم المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية أكثر من 200 عضو، أغلبهم هيئات تنظيم أسواق الرساميل ومؤسسات مالية دولية. وتتولى المنظمة إعداد المعايير الدولية التي تمكن من ضمان حسن سير وشفافية ونزاهة الأسواق المالية وحماية المستثمر.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد