كرة اليد المغربية تنافس بـ3 أندية في مصر

5٬403

تستضيف القاهرة، في الفترة ما بين 9 و18 ماي 2023، بطولتي إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد في منافسات الرجال والسيدات، بمشاركة المغرب.

وسيكون المغرب ممثلا في فئة الرجال بكل من فريق رجاء أكادير وفريق وداد السمارة.

ووضعت قرعة البطولة (رجال)، التي جرت الخميس الماضي في القاهرة، نادي وداد السمارة في المجموعة الأولى إلى جانب كل من رد ستار الإيفواري، وفانز الكاميروني، وجي إس كيه الكونغولي، والزمالك المصري.

وجاء رجاء أكادير في المجموعة الثانية إلى جوار أندية الأهلي المصري وسبورتنغ المصري، وكيركوس الإثيوبي وفاب الكاميروني.

لدى الإناث، سيلعب نادي النواصر من المغرب في المجموعة الأولى إلى جانب فرق سبورتنغ من مصر، ومكنين التونسي، وفانز الكاميروني، ودي جي إس بي الكونغولي، وبترو أتلتيكو الأنغولي.

وضمت المجموعة الثانية إناث الأهلي وسبورتينغ من مصر، وفاب الكاميروني، وأوتوهو الكونغولي، وأول أغسطس الأنغولي، وهابيتا الإيفواري.

وستلعب الفرق في كل مجموعة الدور التمهيدي بنظام دوري من دور واحد، حيث يتأهل الأربعة الأوائل من المجموعتين إلى دور الثمانية، وتقام مبارياته بنظام خروج المغلوب.

وسيلتقي أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية، وثاني الأولى مع ثالث الثانية، وثالث الأولى مع ثاني الثانية، ورابع الأولى مع أول المجموعة الثانية، ثم يتأهل الفائزون إلى نصف النهائي ثم النهائي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد