80 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين السعودية والاتحاد الأوروبي

98٬399

قال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح إن حجم التبادل التجاري بين السعودية ودول الاتحاد الأوروبي بلغ 80 مليار دولار.

وأوضح الفالح خلال افتتاح منتدى الاستثمار السعودي الأوروبي، اليوم الاثنين في الرياض، أن 1300 شركة أوروبية تستثمر حاليا في المملكة مما يعكس أهمية البلاد بالنسبة للدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن المملكة تمر بأكبر تحول شامل في تاريخها، وتقدر شراكتها مع الاتحاد الأوروبي، كما تعدها مهمة وقوية، مشيراً إلى أن المملكة تنظر إلى أوروبا كمصدر إلهام، وتعتبر الاتحاد الأوروبي شريكاً مثالياً لمستقبل مشترك ومزدهر.

وسلط الوزير الضوء على المقومات التنافسية التي تتمتع بها المملكة والتي تخلق بيئة استثمارية متكاملة للمستثمرين، مشيراً إلى أنه “بالاعتماد على نقاط قوتنا وتطورنا سنجعل الشرق الأوسط أوروبا الجديدة”.

وأشار إلى أن المملكة قفزت 17 مرتبة لتعزز مكانتها العالمية، لا سيما في الربط التقنية، وكيفية استفادة السعودية من إمكانياتها واستخداماتها التقنية، حيث أصبحت حالياً مركزاً دولياً يستطيع الربط بين آسيا وأوروبا وإفريقيا.

وانطلقت اليوم الاثنين بالرياض فعاليات منتدى الاستثمار السعودي الأوروبي 2023؛ وهو حدث هام يمثل منصة استثنائية لقادة الأعمال؛ لعقد لقاءات، واستكشاف سبل النمو الاقتصادي المتبادل بين المملكة العربية السعودية والاتحاد الأوروبي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد