مكناس.. فيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ تقرر تنظيم وقفة احتجاجية

120٬225

 

أمام الاحتقان الخطير والغير المسبوق لدى الأسر المغربية بسبب الإضرابات المتتالية والمستمرة في قطاع التعليم نظمت فيدرالية جمعيات اباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمكناس اجتماع طارئ بتاريخ 13 نونبر 2023، حضره جميع ممثلي النسيج الجمعوي بإقليم مكناس بمركز التكوين والتنشيط الجمعوي.

وقد عبر المجتمعون خلال هذا اللقاء عن سخطهم وتدمرهم من أوضاع المزرية التي تمر بها المدرسة العمومية ومن موقف الحكومة التي اختارت دور المتفرج.

وبعد تدخلات ممثلي مكاتب جمعيات الأباء والأمهات التي صبت كلها في اتجاه الإحباط والتذمر والقلق اتجاه ما يحدث في الساحة التعليمية من هذر للزمن المدرسي الذي يستحيل تداركه مستقبلا الأمر الذي جعل المجتمعين حيث خلص اللقاء إلى:

مناشدة رئيس الحكومة بالتدخل العاجل والحاسم لوقف هذا النزيف الغريب الذي تتعرض له المدرسة العمومية.

الرفض القاطع لكل الحلول الترقيعية والمبيتة التي تنوي الوزارة القيام بها لذر الرماد في العيون.

التأكيد على مسؤولية الوزارة مما يتعرض له التلاميذ من مخاطر يعرفها الجميع بسبب تسريحهم من الأقسام.

التماس إلغاء العطل البينية أمام ضياع الملايين من الساعات الدراسية.

مناشدة جميع الفاعلين في قطاع التربية والتكوين من نقابات و تنسيقيات والحكومة مراعاة المصلحة الفضلى للمتعلمين والمتعلمات والعمل على استئناف الدراسة عاجلا.

وفي ختام هذا اللقاء التواصلي قرر النسيج الجمعوي للأباء والأمهات بإقليم مكناس تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين 20 نونبر 2023 على الساعة الحادية عشرة صباحا أمام المديرية الإقليمية بمكناس للتنديد بهذه المجزرة التي تتعرض لها المدرسة العمومية كما تدعو الفيدرالية النسيج الجمعوي للآباء والأمهات الالتفاف حول الفيدرالية لتوحيد الصفوف والتعبئة للدفاع عن حقوق الناشئة كما يضمنها دستور المملكة والمواثيق الوطنية والدولية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد