جماعة مجاط.. ساكنة ضيعة ابرهيم زنيبر ضيعة طالة ميكيل يطالبون عامل مكناس بالتدخل لرفع تهميشهم ومعاناتهم

96٬890

 

توصلت” هومنيوز 24 “الالكترونية بنسخبة من شكاية مرفوقة بعريضة تم توجيهها إلى عامل عمالة مكناس تتضمن توقيعات العشرات من المواطنين من ساكنة ضيعة ابرهيم زنيبر ضيعة طالة ميكيل التابعة لجماعة مجاط تطالب فيها السيد عامل بالتدخل العاجل من اجل الاستفادة من بقع أرضية كباقي الدواور المجاورة لأجل تحسين الوضعية السكنية لهم.

وحسب نص الشكاية أن ساكنة ضيعة ابراهيم زنيبر ضيعة طالة ميكيل التابعة لجماعة مجاط القروية تعاني كل أشكل الفقر والتهميش لسنوات طويلة وتفتقر لأبسط شروط العيش الكريم، تقطن في بيوت صفيحية وطينية آيلة للسقوط مهددة بالانهيار في أي لحظة، لاترق إلى مستوى العيش الكريم بالإضافة إلى بعد المدرسة العمومية بحوالي 5 كيلومترات وكذالك انعدام الكهرباء والماء الصالح للشرب اللذان يعتبران مادتين اساسيتين وضروريتن للحياة حيت يستعينون بملء برميل حديدي (ستيرنا) لقضاء اغراضهم اليومية الشيء الذي يشكل خطر بسبب الصدا الناتج عن البرميل الحديدي الشيء الذي سبب لهم مٱسي اجتماعية وإنسانية واقتصادية وجعل العيش الكريم بعيدا عنهم وعن أسرهم.

ولذا تلتمس الساكنة من  السيد عامل عمالة مكناس بالتدخل العاجل و العمل على مساعدتهم حتى يتسنى لهم تحسين مستوى عيشهم الكريم بالاستفادة من بقع أرضية في مكان مناسب لبناء منازل تضمن كرامتهم كباقي الدواور المجاورة لهم هذا حسب الشكاية الموجهة إلى عامل عمالة مكناس بتاريخ 20 نونبر 2023.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد