مناورات الأسد الإفريقي 2024.. اجتماع للتخطيط الرئيسي

167٬260

تحتضن القيادة العليا للمنطقة الجنوبية، بداية من اليوم وإلى 2 فبراير المقبل ، اجتماع التخطيط الرئيسي لتمرين “الأسد الإفريقي 2024”.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أنه بالإضافة إلى ممثلي القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، تشارك نحو عشرة بلدان شريكة في أشغال التخطيط للدورة العشرين لتمرين “الأسد الإفريقي”.

وأوضح المصدر ذاته أن التمرين يتم تنظيمه تنظيمه من 20 إلى 31 ماي المقبل بمناطق أكادير، وطانطان، والمحبس، وطاطا، والقنيطرة، وبن جرير وتيفنيت، وهو يهدف إلى تطوير قابلية العمل المشترك التقني والإجرائي بين القوات المسلحة الملكية وقوات البلدان المشاركة، وكذا التدريب على التخطيط وقيادة العمليات.

وذكر البلاغ بأن “الأسد الإفريقي”، الذي يعد أكبر تمرين متعدد الجنسيات في القارة الإفريقية يروم تعزيز السلام والأمن بالمنطقة، سيحتفي هذه السنة بالذكرى العشرين لإطلاقه، وهو ما يعكس “متانة واستدامة العلاقات التي تربط القوات المسلحة الملكية بنظيرتها الأمريكية”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد