فاس-مكناس.. إغلاق الحمامات ومحلات غسل السيارات وغيرها

133٬442

أصدرت ولاية جهة فاس مكناس عمالة فاس قرارا يقضي بإغلاق الحمامات، خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء؛ وأصحاب محلات غسل السيارات وغيرها، بأيام الخميس والجمعة والسبت.

كما منعت كذلك؛ استعمال المياه الصالحة للشرب، والمياه الجوفية لملء المسابح العمومية والخاصة لأكثر من مرة في السنة، مع ضرورة تجهيز المسابح بآليات تدوير ومعالجة المياه.

هذا وتمت دعوة الجماعات الترابية والمؤسسات العمومية، إلى صيانة جميع التسربات داخل مقراتها وملحقاتها، بتنسيق مع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والوكالة المستفلة لتوزيع الماء والتطهير السائل.

وقد شمل القرار جميع نفوذ تراب إقليم فاس و الجهة مشددا على أن المخالفين سيواجهون عقوبات، من قبيل السحب النهائي لرخصة الاستغلال، والإغلاق المؤقت من 10 أيام إلى شهر، وكذا الاغلاق النهائي، وإجراءات أخرى إدارية.

ويأتي القرار، في اطار التدابير الرامية لمواجهة شح المياه، والتي تحث على ترشيد الاستعمال المياه، في ظل توالي سنوات الجفاف، وتراجع منسوب المياه في السدود

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد