الأمطار تعري هشاشة البنية التحتية بمكناس

374٬276

 

كشفت الأمطار الأخيرة التي عرفتها مكناس، من جديد، عن ضعف وهشاشة البنية التحتية للمدينة والمشرفين عليها، حيث عرت الأمطار مجموعة من المشاكل التي تتخبط فيها العاصمة الاسماعيلية من حيث وضعية شوارعها التي تحولت إلى حفر، بل إلى آبار تهدد سلامة المواطنين، خصوصا بعدما ظهرت عيوب ببعض الشوارع التي تم ترقيعها، كما هو الحال بعدد من شوارع مكناس.

اختلالات كشفت النقاب عن غياب المكتب التقني المخول له تتبع الأشغال الكبرى، ومدى احترام المقاولة التي قامت بتلك الأشغال الخاصة بإصلاح الطرق بالمدينة للمعايير التقنية المنصوص عليها في دفتر الشروط والتحملات.

معاناة مستعملي السيارات والراجلين مع اختلالات البنية التحتية بمكناس دفعت عددا من فعاليات المجتمع المدني إلى إعادة فتح ملفات صفقات تعبيد الطرق والشوارع بالمدينة.

“هومنيوز24” زارت الأحياء الأكثر تضررا والتقت بعدد من المواطنين الذين أجمعوا على أن أزقة مدينة مكناس تعتريها مجموعة من النواقص، أهمها نقص في البالوعات أو انسدادها بالأحجار والأوحال بعدد من الأزقة والشوارع الرئيسية؛ التي تتسبب في إحداث برك مائية تعيق حركة المرور وتخلف وراءها العديد من الحفر.

عمار الوافي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد