اختتام فعاليات الدورة الثالثة عشر من مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية

197٬064

 

اختُتِمت مساء أمس الثلاثاء، السابع من مايو، فعاليات الدورة الثالثة عشر من مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية، في المركز الثقافي محمد الفقيه المنوني بمدينة مكناس. وكانت فعاليات المهرجان قد انطلقت يوم الجمعة الماضي، بتنظيم جمعية العرض الحر، و تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وشارك في هذه الفعاليات مجموعة من الشركاء، من بينهم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس جهة فاس مكناس، وجماعة مكناس، وذلك بتنسيق مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وحضر حفل الختام مجموعة من الشخصيات المدنية والعسكرية، على رأسهم عامل عمالة مكناس. كما حضر ثلة من أبرز نجوم الشاشة المغربية، وحشود غفيرة من ساكنة مدينة مكناس الذين توافدوا للاستمتاع بهذه الأمسية الفنية والتعرّف عن قرب على هؤلاء الفنانين.

وافتُتِحت الأمسية بتلاوة برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العلية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قامت بتلاوتها الفنانة نجوم. تلتها كلمة لمدير مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية، السيد محمود بلحسن، الذي شكر فيها الحضور ومجموعة من الشركاء الذين ساهموا في إنجاح هذه التظاهرة. كما تحدث عن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة السنوية، وهو تبادل الأفكار ومناقشة تطوير الأعمال الدرامية والتلفزيونية المغربية. وفتح حيزًا لمجموعة من الصحفيين والمهتمين بالحقل الفني لطرح بعض الأسئلة والاستفسار عن مجموعة من الأمور التي تدور في أذهانهم. مضيفًا أن كل هذه الأمور تساهم في تطوير الحقل الفني المغربي، مما جعل الأعمال الدرامية تتطور بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

جائزة أفضل سيناريو:
مسلسل “جوج وجوه” لهند سقال (القناة الثانية) مناصفة مع مسلسل “الطير ألا من فرݣو” لحكيم لقبابي (قناة العيون).
جائزة أفضل إخراج:
مسلسل “بنات لحديد” إخراج علاء أكعبون (القناة الثانية).
جائزة أفضل مسلسل:
مسلسل “دار النسا” إخراج سامية أقريو (القناة الأولى).
جوائز الأفلام:

أفضل دور نسائي: كريمة غيث عن فيلم “قارب الحب” (القناة الأمازيغية).
أفضل دور رجالي: ربيع السقلي عن فيلم “لعام زين” (القناة الثانية).
أفضل سيناريو: فيلم “قارب الحب” للمخرج يوسف ماسين (القناة الأمازيغية).
أفضل إخراج: فيلم “جرب تشوف” للمخرج لطفي أيت جاوي (القناة الأولى).
أفضل فيلم: فيلم ” العام زين” للمخرج داني يوسف (القناة الثانية).
جوائز الكوميديا:

أفضل سيناريو: سلسلة “جيب داركم” (القناة الثانية).
أفضل إخراج: سلسلة “أش هذا” (القناة الأولى).
أفضل سلسلة كوميدية: سلسلة “صلاح وفاتي” (القناة الأولى).

يُقام مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية كل سنة مباشرة بعد شهر رمضان، وذلك للوقوف على أهم الأعمال الدرامية التي طبعت الساحة المغربية خلال هذا الشهر، ومناقشتها مع المهتمين بالحقل الفني، والسعي إلى تطويرها.

زكرياء الروضي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد