الداخلية تكشف عن مواعيد شروع شركات الماء والكهرباء الجديدة في العمل

418٬967

 

وجه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، مراسلة للمدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء، كشف فيها عن مواعيد شروع الشركات الجهوية المكلفة بتدبير الماء والكهرباء في العمل.

وأكد لفتيت إتمام الشروط الأساسية اللازمة لتطبيق عقود الإدارة الخاصة بتوزيع الماء الصالح للشرب، والكهرباء، والصرف الصحي في أربع مناطق أولية معنية بمرحلة إنشاء الشركات الجهوية المتعددة الخدمات، وفقًا للمرسوم رقم 2.23.1033.

ومن المقرر أن يبدأ عقد إدارة الشركة الإقليمية المتعددة الخدمات الدار البيضاء-سطات في الأول من أكتوبر 2024، بعد شراء عقد ليديك ضمن صفقة أحيطت بسرية تامة من السلطات المغربية.

وبالنسبة لعقد إدارة الشركة الإقليمية المتعددة الخدمات سوس-ماسة، سينطلق في 15 أكتوبر 2024، وعقد إدارة الشركة الإقليمية المتعددة الخدمات مراكش-آسفي في الأول من نوفمبر 2024.

أما عقد إدارة الشركة الإقليمية المتعددة الخدمات الشرق، فسينطلق في 15 نوفمبر 2024، رغم استمرار حراك الماء بفكيك.

وزير الداخلية طالب المدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء بالتأكد من اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان بدء سريان العقود المذكورة في أفضل الظروف.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد