الأغلبية والمعارضة تترك باحجي وحيدا.. رئيس جماعة مكناس يفشل في عقد دورة استثنائية للمجلس

620٬657

 

فشل رئيس مجلس جماعة مكناس، باحجي جواد، المحسوب عن حزب التجمع الوطني للأحرار إسما، في جمع النصاب القانوني لعقد دورة استثنائية لمجلس جماعة مكناس.

وأثبتت جلسة اليوم انفراطا وانشراخا داخل الأغلبية للمجلس، والتي تنضاف إلى الأزمة التي يعيشها باحجي داخل حزبه.

وأعلن رئيس الجماعة عن رفع الجلسة من بدايتها بعدما تأكد له عدم القدرة على توفير النصاب القانوني، المسموح به لعقد أول الدورة، وغياب أغلب أعضاء المجلس من الأغلبية والمعارضة حال دون انعقاد جلسة اليوم.

غياب الأعضاء من الأغلبية والمعارضة، يؤشر حسب مصدر من الجماعة على أن المجلس يتجه  نحو تكريس الوضع الذي ساد السابقا، المتسم بـ”البلوكاج” التام.

وأشار المصدر ذاته إلى أن رئيس المجلس المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، لم يتمكن من إقناع أعضاء فريقه للحضور إلى الدورة، وهو ما عمق من وضع المجلس، حيث أن حلفائه من حزبي الاتحاد الدستوري و الإستقلال، اشترطا عليه “ضبط فريقه في صف الأغلبية” لضمان حضورهم.

وحسب مصدر مطلع، رئيس الجماعة بعد هذا الفشل “والفرشة”، سيعمل على وضع استقالته، وتركه لرئاسة المجلس حفاظا على انفته واسمه، (حشومة تبقى لاصق فبلاصة مابغينكش ناسها تبقى معاهوم) على حد تعبير المصدر.

عمار الوافي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد