أسعار النفط تهبط لأدنى مستوى لها خلال 14 شهرا

363٬379

 

استقرت أسعار النفط قرب أدنى مستوى منذ يونيو 2023، إذ أشار تقرير من داخل القطاع إلى تراجع كبير في مخزونات الخام الأميركية، مع التقاط السوق أنفاسها بعد عمليات بيع حادة هذا الأسبوع.

تم تداول خام برنت دون 73 دولاراً للبرميل بعد أن خسر نحو 8% منذ بداية الأسبوع. وكان خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 69 دولاراً. وأفاد معهد البترول الأميركي أن مخزونات النفط الخام انخفضت بمقدار 7.4 مليون برميل، وفقاً لأشخاص مطلعين على البيانات. سيكون هذا أكبر انخفاض منذ يونيو، إذا أكدته الأرقام الرسمية في وقت لاحق اليوم الخميس.

انخفض النفط الخام بسبب المخاوف المستمرة بشأن التوقعات الاقتصادية لدى المستهلكين الرئيسيين وتوقعات وفرة العرض. فشلت المؤشرات التي تشير إلى أن “أوبك+” يدرس تأجيل زيادة الإنتاج المخطط لها اعتباراً من أكتوبر في وقف الانخفاض الأخير.

يتتبع التجار أيضا الإنتاج الليبي، حيث يهدد الصراع بين الحكومتين المتنافستين في شرق وغرب البلاد، الإمدادات. ولا يزال النفط يتدفق من الدولة الواقعة في شمال أفريقيا، وإن كان بمعدل أبطأ. قال محافظ البنك المركزي الليبي إن التوصل إلى اتفاق لحل النزاع بين السلطات المتنافسة يبدو وشيكا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد