الترخيص للصيدليات الفرنسية ببيع كمامات واقية للعموم

4٬284

تم الترخيص للصيدليات الفرنسية ببيع كمامات واقية “للعموم”، اعتبارا من يوم الاثنين 27 أبريل، وذلك بناء على مرسوم صادر عن وزارة الصحة العمومية نشر في الجريدة الرسمية.

ويأتي المرسوم الوزاري لتعديل قانون الصحة العمومية الذي يحدد قائمة السلع التي يمكن للصيادلة بيعها في صيدلياتهم.

وإلى حدود الساعة، كان يسمح للصيدليات فقط بتوزيع الأقنعة المخصصة لمهنيي الصحة أو الأشخاص الضعفاء، أي أقنعة “إف.إف.بي 2” أو الأقنعة الجراحية. وبعد هذا المرسوم، سيكون من الآن بوسعهم بيع الكمامات المصنعة من الأقمشة من قبل الشركات التقليدية.

واتخذ هذا القرار بناء على “اقتراح المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتاريخ 15 أبريل 2020”.

وأوضح فيليب بيسي، رئيس اتحاد النقابات الصيدلانية في فرنسا، أن الصيدليات، سيكون بإمكانها ابتداء من يوم الاثنين، طلب “كمامات غير طبية، تنتج وفق نمط صناعي، وتستجيب للمواصفات الفنية المعمول بها”.

ويتعين على هذه الكمامات الاستجابة لمعيار “أفنور” لضمان تصفية الفيروس بنسبة 70 بالمائة على الأقل، ويمكن غسلها عند 60 درجة وكيها.

وأشارت كاتبة الدولة في الاقتصاد، أنييس بانيي-روناشي، أول أمس الجمعة، إلى أن الحكومة ستشرع في أول توزيع للأقنعة على عموم الفرنسيين اعتبارا من 4 ماي المقبل، مؤكدة أن السلطة التنفيذية أطلقت سلسلة لتصنيع الكمامات الموجهة للعموم في قطاع النسيج، غالبا ما تكون قابلة للغسل وإعادة الاستعمال.

وقالت إن الإنتاج بلغ أزيد من 10 ملايين كمامة في الأسبوع الماضي، حيث سيزداد العرض من خلال الإنتاج والواردات الفرنسية على نحو سريع، ليتجاوز 25 مليون كمامة قابلة للغسل أسبوعيا في أواخر أبريل.

وسيعرض رئيس الوزراء، إدوارد فيليب، على الجمعية الوطنية، بعد ظهر يوم الثلاثاء، الاستراتيجية الوطنية لرفع تدابير الحجر الصحي، والتي ستبتدأ في 11 ماي المقبل. وقال فيليب على تويتر إن هذه الاستراتيجية تقوم على 6 محاور: الصحة (الأقنعة، الاختبارات، العزل …)، المدرسة، العمل، المحلات التجارية، النقل والتجمعات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد