كوفيد-19.. جمهورية مونتينيغرو تعلن “تغلبها” على الوباء

1٬955

أكد معهد الصحة العمومية في جمهورية مونتينيغرو أنه الى حدود صباح اليوم الاثنين لم تسجل البلاد أي حالة نشطة واحدة من وباء “كوفيد-19 “،مبرزا أن الجمهورية بذلك تكون قد “تغلبت” تماما على الوباء .

وأكملت مختبرات الجبل الأسود (مونتينيغرو) تحليل 140 عينة الى غاية أمس الأحد ،ولم تسجل خلالها ولو حالة جديدة واحدة من وباء الفيروس التاجي ،و في الوقت نفسه ، استوفت الحالة النشطة الأخيرة معايير التعافي الكامل.

وكانت جمهورية الجبل الأسود (مونتينيغرو) آخر دولة في أوروبا حيث تم اكتشاف وباء الفيروس التاجي ،و حدث ذلك في 17 مارس الماضي ، ومر 68 يوما على أول حالة مؤكدة في الجبل الأسود حتى شفاء آخر مريض.

وقامت سلطات الجمهورية ، حتى قبل تأكيد الحالة الأولى للفيروس ، بإغلاق المؤسسات التعليمية ، وحظرت الأحداث الجماعية ،ودخول المواطنين الأجانب (باستثناء أولئك الذين لديهم تصريح إقامة) ، وأوقفت الرحلات البحرية والبحرية مع الدول الأخرى.

وإجمالا ، ومنذ تفشي المرض في جمهورية الجبل الأسود ، التي يبلغ عدد سكانها 628 ألف نسمة ، تم تأكيد 324 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي ،و تسع حالات وفاة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد