إعلام الجزائر يبث شريط فيديو حول معارك وهمية بمنطقة “المحبس” المغربية

2٬713

بث إعلام النظام الجزائري، برنامجا عن ما أسموه المعارك المسلحة القائمة بالمحبس، متهمين المملكة المغربية بقصف المدنيين بالمنطقة، بدون تقديم أي دليل عن وجود مواجهات أو تبادل لاطلاق النيران، فيما يبدو أن التصوير تم بمناطق فوق التراب الجزائري، حسب مصادر متطابقة.

ولجأت قناة جزائرية، التي تركت كل مشاكل البيت الداخلي، إلى بث شريط فيديو، أظهر كيف تفنن مسؤولو القناة الجزائرية، في إنتاج شريط فيديو خيالي، تحاول من خلاله تصوير “حرب وهمية” تقع في منطقة “المحبس الحدودية”، بمساعدة عناصر المليشيات المسلحة للبوليساريو الذين لعبوا دور “كومبارس” في هذا الإنتاج الذي لم تتوان في نشره ضمن نشرتها الرسمية.

صفحة “منتدى فورساتين” المعارضة لقيادة البوليساريو، من داخل المخيمات، كشفت كواليس هذا الإنتاج الافتراضي الذي فطن لطريقة حبكته عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. حيث تحدث مراسل القناة عن “قصف مغربي لمنطقة تضم مدنيين صحراويين، والمكان خال أصلا، واتهام المغرب بتدمير المساكن التي كانت آيلة للسقوط، وجزء منها دمرته الجبهة.

ويقف المراسل جنب سيارات عسكرية للبوليساريو تطلق النار بصوت خافت، لترد عليه سيارات أخرى، كما لون أنه تبادل لإطلاق النار. وهو تحريض علني من قناة رسمية جزائرية تصور المنطقة كما لو أنها في حرب تنتثر في البوليساريو، في وقت تعيش المنطقة سكونا لم تكسره بضع رصاصات تطلقها الجبهة فوق رؤوسها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد