الشرطة الإيطالية تحقق مع جزائري يشتبه في انتمائه لتنظيم “داعش”

2٬373

أعلنت الشرطة الإيطالية، اليوم الإثنين، بدء إجراءات قضائية ضد جزائري يبلغ من العمر 36 عاما يشتبه في انتمائه لتنظيم “داعش” الإرهابي .

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (نوفا)، استنادا إلى بيان لشرطة باري، أن التحقيقات التي يجريها جهاز مكافحة التطرف والإرهاب الخارجي وإدارة التحقيقات العامة بإيطاليا ، أكدت أن المشتبه به المنتمي لتنظيم “داعش” كان ينشط بشكل مباشر في دعم منفذي الهجمات الإرهابية على باتاكلان واستاد دو فرانس والهجمات المسلحة (…) التي وقعت في باريس في 13 نونبر 2015، “من خلال تقديم وثائق مزورة لمنفذيها”.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن المشتبه به (ع.ت) يقبع حاليا في السجن بجنوب إيطاليا وتمت إدانته في 2019 بالسجن لمدة عامين لحمله وثائق مزورة كان يستخدمها للتنقل بحرية في بلدان منطقة شنغن. وكان من المفترض أن يتم إطلاق سراحه في يونيو 2021 .

ومن المقرر أن يعقد المدعي العام في باري مؤتمرا صحافيا مشتركا في وقت لاحق اليوم الاثنين مع المحققين وجهاز مكافحة التطرف والإرهاب وقسم متخصص من شرطة باري الإيطالية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد