عنصريون يضعون رأس خنزير أمام قنصلية المغرب بكورسيكا

254٬687

فتح القضاء الفرنسي تحقيقا بشبهة “التحريض على التمييز والكراهية العنصرية” بعدما عثر الأحد 27 غشت 2023 على رأس خنزير بري أمام قنصلية المغرب في بيغوليا في جزيرة كورسيكا، وفق ما أفاد مصدر قضائي.

وعثر على الرأس المقطوعة قرابة الظهر أمام مدخل المبنى وتمت إزالته سريعا، ولم يتم العثور في الموقع على أي كتابات أو تبن للواقعة.

وفي بيان له، أدان محافهظ هوت-كورس (كورسيكا العليا) “بأشد العبارات هذا العمل غير المقبول معربا عن دعمه الكامل للقنصل العام للمغرب ومعاونيه، وكذلك لجميع المواطنين المغاربة المقيمين في الإقليم”.

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، أعربت القنصل العام للمغرب في كورسيكا نجوى البراق عن “إدانتها للأفعال”.

وتابعت “لم تصدر بعد نتائج التحقيق. لا أريد اتهام أحد أو تسييس القضية. ويجب أن نبقى حذرين وأن نتحلى بالحكمة. لقد تواصل معي هاتفيا عدد من نواب كورسيكا الذين أعربوا لي عن دعمهم بينهم (جيل) سيميوني رئيس المجلس التنفيذي لكورسيكا”.

تضم كورسيكا جالية مغربية كبيرة. وبحسب دراسة أجراها المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية (إنسيه) حول التعداد السكاني في العام 2018، يشكل المغاربة أكبر جالية أجنبية في الجزيرة إذ يتحدر من المملكة 30 بالمئة من المهاجرين المقيمين فيها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد