مقتل 5 جنود وإصابة 20 آخرين في هجوم إرهابي شمال مالي

93٬752

أعلن الجيش المالي عن مقتل 5 جنود من عناصره وإصابة 20 آخرين، فيما لا يزال 11 آخرين في عداد المفقودين، وذلك خلال هجوم إرهابي استهدف مخيما عسكريا الأحد في بلدة ليري شمال البلاد.

وذكر بلاغ للجيش، نشر على موقعه الرسمي، أن القيادة العامة للجيش صدت الأحد في الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، ببلدة ليري في منطقة تمبكتو، هجوما معقدا لإرهابيين على متن عربات ودراجات نارية استهدف مخيما للحرس الوطني وقوات المشاة، في كل من مركز البلدة وضواحيها على التوالي.

وأضاف أن الحصيلة الأولية للخسائر في صفوف الجيش المالي أفادت بمقتل 5 عناصر وإصابة 20 آخرين وفقدان 11 آخرين، موضحا أن “القوات المسلحة المالية، مستحضرة مهمتها السامية، منحت في ردها على الهجوم، الأولوية لأمن وحماية السكان العالقين في معارك الشوارع العنيفة، وتم نشر التعزيزات الجوية-البرية، بما في ذلك الغارات الجوية الدقيقة”.

وتابع أن العمل مايزال جاريا لتقييم الخسائر المادية بما في ذلك البحث عن طاقم طائرة قامت بهبوط اضطراري، لافتا إلى أن 7 جثث من جانب المهاجمين تم تركها في مخيم القوات البرية، إضافة إلى حجز معدات ثقيلة على متن 8 عربات كانت تقل حوالي ثلاثين عنصرا.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم إجلاء العديد من المصابين لتلقي الرعاية، مبرزا أن الضربات الجوية استهدفت مواقع أخرى في المنطقة.

من جانبها، أفادت وسائل إعلام بأن تنسيقية حركات “أزواد” أعلنت عن مسؤوليتها عن الهجوم والاستيلاء على مخيمين عسكريين أول أمس الأحد في ليري، وذلك جنوب غرب تمبكتو، كما أسقطت طائرة تابعة للجيش.

يذكر أن مالي تشهد منذ 2012 اعتداءات إرهابية وعنفا طائفيا أودى بحياة الآلاف وأدى إلى نزوح مئات الآلاف.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد